مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل

مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مـنــتدى يسعـى لجـعـل التـعـليـم متـعة, ويـهتـم بالثـقـافة ,والفـن, والتـاريـخ ,والمـستقـبل بمـدرسة أنـس بـن مـالـك الإعـدادية بأتـريـب - إدارة بنـها التعـليـمـية - القـليـوبـية

الناس أهلك لاتخادع إخوة ** واخدم تفز قد فاز كل خدوم
لاتستهن برأيك , فالفكرة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا فى الواقع , والفكرة الطيبة مثل البذرة * الصالحة , تحمل بداخلها معجزة , وهى شجرة مثمرة مفيدة
شاركنا برأيك , وساعدنا لتطوير العملية التعليمية, فالتعليم هو المستقبل ,والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع *

    حكم ذهبية

    hussein
    hussein
    Admin


    عدد المساهمات : 463
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    حكم ذهبية  Empty حكم ذهبية

    مُساهمة من طرف hussein الجمعة ديسمبر 31, 2010 10:05 am


    حكم ذهبية
    تحت إشراف
    الأستاذة / نادية عبد اللطيف
    المعلمة الأولى للدراسات الاجتماعية بالمدرسة





    حكم ذهبية  Dsc01613
    الأستاذة / نادية عبد اللطيف بين بناتها ,
    أو فريق عملها المتميز .





    قال الحكيم عن العقل:-



    أول خصال الخير للمرء فى الدنيا العقل ، وهو من أفضل ما وهب الله لعباده ، فلا يجب أن تدنس نعمة الله بمجالسة من هو بضدها قائم .



    وقال الحكيم عن القرائن :

    كثير من الأمور لا تصلح إلا بقرائنها: لا ينفع العلم بغير ورع ، ولا الحفظ بغير عقل ، ولا الحمال بغير حلاوة، ولا الحب بغير أدب ، ولا السرور بغير أمن ،ولا الغنى بغير كفاية ، ولا الاجتهاد بغير توفيق.



    وقال عن الموت:-


    لا دار للمرء بعد الموت يسكنها إلا التى كان قبل الموت بانيها ، فإن بناها بخير طاب مسكنه وإن بناها بشر خاب بانيها.



    وعن الوقت قال:-

    خصص وقتا :- للعمل فإنه ثمن الحياة *للتفكير فإنه مصدر القوة * للقراءة فإنها ينبوع الحكمة *للعبادة فإنها الطريق للهداية *للصداقة فإنها الدرب للسعادة.



    وعن الشهادة:-

    أربعة لا تقبل شهادتهم فى أربعة : قوى فى ضعيف ،ومستبد فى مضطهد، ومتهالك على الشهرة فيمن ينافسه فيها ،وزوجة غاضبة من زوجها.

    وعن العلم



    سأل أحدهم حكيم: حتى متى يحسن المرء أن يتعلم؟

    فقال: ما دام تحسن به الحياة .



    وعن العلم والصحة قال :-

    · موطنان أكثر منهما ما استطعت : طلب العلم ،وفعل المكرمات.

    · موطنان ادخرهما لتغير الأيام : صحتك ،و شبابك .



    وعن العلم والجهل:-


    إذا كان اكتشاف الحبوب وصنع الخبز منها هو الانتصار الأكبر على الجوع ،فإن الكتاب هو خبز الروح ،وهو الانتصار على الجهل والعبودية.



    وعن الكذب والحسد قال الحكيم :-


    الكذوب لا حيلة له ، والحسود لا راحة له، والبخيل لا مروءة له، والملول لا وفاء له ، ولا يسود سيد الاخلاق.



    وقال الحكيم عن سر زهده فى الدنيا:-


    علمت بأن رزقى لن يأخذه غيرى فاطمأن قلبى له ، وعلمت أن عملى لا يقوم به غيرى فاشتغلت به ، وعلمت أن الله مطلع على فأستحيت أن أقابله على معصية ، وعلمت أن الموت ينتظرنى فأعددت الزاد للقاء الله.



    وعن حرص الشيوخ على الدنيا:-

    سأل أحدهم حكيم : ما بال الشيوخ أحرص على الدنيا من الشباب؟

    قال الحكيم:لآنهم ذاقوا من طعم الدنيا ما لم يذقه الشباب.



    وعن الصبر قال الحكيم العربى:-

    على العاقل أن يوطن نفسه على الصبر على جار السوء ،وعشير السوء، وجليس السوء.





    flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower


    الأهداف العامة
    للدراسات الاجتماعية


    · ترسيخ الإيمان بالله واحترام عقائد الآخرين.

    · تعميق الانتماء من خلال السلوك الايجابى نحو البيئة.

    · التأكد على بناء الشخصية المصرية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

    · التأكد على بناء القيم الديمقراطية التى تتمثل فى التسامح والمشاركة الايجابية.

    · تزويد التلاميذ برؤية واسعة للبيئة المباشرة.

    · تدريب التلاميذ على العمل التعاونى وممارسة الأنشطة.

    · أكتساب مبادئ التكنولوجيا والتدريب على استخدامها.

    · التعرف إلى الجوانب الإيجابية فى التراث القديم.

    · تنمية المهارات العلمية مع التركيز على الجانب العلمى والمهنى المرتبط بالتكنولوجيا.

    · تنمية صلات الطالب بالعالم الخارجى , وما يدور حوله من متغيرات عالمية معاصرة.

    · تنمية القدرات على اكتشاف ما لدى الطلاب من القدرة على التذوق الفنى والموسيقى.

    · تكون اتجاه إيجابى نحو تحسين نوعية الحياة والقدرة على اتخاذه القرار.

    · تزويد الطلاب بالقدر اللازم من المعارف والمهارات .

    · تزويد الطلاب بالقدرة على تحقيق التواصل مع الناس.

    · تقدير القيم والفضائل الخلقية .

    · تكون اتجاه إيجابى نحو التعليم الذاتى.



    farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao


    حضارة النيل الخالد
    أدبيات المصرى القديم

    · الشجرة رمز للقوة لآنها تخرج من حبة ،
    فتشق الأرض وترتفع متحدية الطبيعة كالفرعون.
    · لكن الريح أقوى من الشجرة لآنها تقلع الشجرة وتحطمها .
    · والجبل أقوى من الريح لأنه يشدها ويوقفها .
    · والحديد أقوى من الجبل لأنه يخرج منه ويهدمه
    · والنار أقوى من الحديد لأنها تصهره وتذيبه .
    · والماء أقوى من النار لأنها تطفئها و تخمدها.
    · وإلانسان أقوى من الماء لآنه يسخرها ويستخدمها .
    · والخمر أقوى من الإنسان لأنها تسكره وتهزمه.
    · والنعاس أقوى من الخمر لأنه يغيب أثرها .
    · والحب أقوى من النعاس لأنه يعمل على طرده.
    · وإلإله هو الذى يخلق جميع القوى ويفنيها .

    (من الأدب الفرعونى)

    · لايقاس النجاح بعدد حبات العرق التى تسقط بل بعدد الزهور التى ينبتها ذلك العرق المتساقط .
    (من الأدب الفرعونى)





    flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower


    كلمات
    لها بصمات

    · ليس العلم ما حُفظ ،العلم ما نفع .
    "الإمام الشافعى"
    "

    · بدلا من أن تعطينى سمكة ....علمنى الصيد .
    "حكمة صينية خالدة"
    · لايزال الرجل عالما ما تعلم....فإذا ترك التعلم وظن أنه قد استغنى واكتفى بما عنده فهو أجهل ما يكون.
    "سعيد بن جبير"

    · عندما تتصارع أفيلة تداس الحشائش بشدة .
    "قول هندى مأثور"

    · كل منا لا يملك من نفسه إلا العدم ....إنما نتحرك ، ونسمع ، ونبصر ،ونعقل بنور الله ومدده.
    "مصطفى محمود"


    · إن واجب المسلم نحو غيره ممن هم على ديانته أو يخالفونه فى العقيدة أن يحب لغيره ما يحب لنفسه وأن يكره لغيره ما يكره لنفسه.

    "إلامام ألاكبر د/سيد طنطاوى

    شيخ الازهر"

    · المال لا يشترى الحب ولكنه يفسده

    "أرثر ميللر"

    · الخيال ليس بعيدا تماما عن العلم ،بل لعله بدايته.

    "د/جمال حمدان"





    flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower

    كولومبس والعالم الجديد






    فى الوقت الذى حاول فيه البرتغاليون اكتشاف طريق بحرى لآسيا بالإبحار حول أفريقيا ،فكر بحّار من " جنوا " اسمه (كريستوفر كولومبس) فى طريقة أخرى للوصول إلى هناك. قرر الإبحار غربا ، مقتنعا بأن العالم مستدير , وأنه لابد عاجلا أو أجلا يصل لأسيا من الاتجاه المضاد.

    وانطلق فى عام 1492 ، بعد إقناع ملك وملكة إسبانيا بإلانفاق على رحلته، بأسطول مكون من ثلاث سفن هى ( السانتا ماريا ،والبنتا ، والنينا) . فى تلك ألايام ، اعتقد الناس أن العالم أصغر بكثير مما هو عليه لقد تصورا أن قطعة أرض ضخمة واحدة مكونة من أوروبا واسيا وأفريقيا تمتد حول العالم فى معظمهما ولم يكن لديهم أى فكرة بأن ألامريكتين موجودتان . ونتيجة لذلك ارتكب كولومبس أكبر أخطاء الاستكشاف ، وإن كانت نتيجتها هى أعظم الاكتشافات ،فقد وصل إلى بعض الجزر حيث توقع أن يجد أسيا واعتقد أنه يقترب من جزر الهند الشرقية بالقرب من أرض أسيا . وقام بأربع رحلات عبر الأطلنطى دون أن يدرك ، أنه بدلا من اكتشاف أسيا قد اكتشف " العالم الجديد"

    sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny
    sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny
    sunny sunny sunny sunny sunny sunny
    sunny sunny sunny
    sunny sunny
    flower

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 4:27 am