[rtl]شكراً لليابان[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الأستاذ/ محمد مدرس الإنجليزي عنده مسجل يابانى باناسونيك قديم , ولكنه بحالة ممتازة، إلا أنه لم يعد يعمل ، وهو يريد إصلاحه بأية طريقة ، وذهب إلى أكثر من محل إصلاح أدوات كهربائية بلا فائدة .[/rtl]
[rtl]قلت له : أنت معلم لغة إنجليزية، فاكتب رسالة بالمشكلة ، ونوع المسجل ، وأرسلها إلى اليابان ، واكتب عليها : يصل إلى شركة باناسونيك ، فتعجب وقال : معقوله هايهتموا .. لا يا عم ها أوجع دماغى ع الفاضى.[/rtl]
[rtl]فقلت له : من أعوام قرأت قصة فى بريد الأهرام قال صاحبها أنه اشترى نظارة ريبان أصلى من محل فى القاهرة، وبعد أسابيع وجد أن الطلاء الذهبى بهت لونه ، فأرسل إلى شركة ريبان فى فرنسا ، فطلبت منه الشركة أن يرسل لها النظارة واسم المحل ، ففعل ذلك , فأرسلت له شركة ريبان الفرنسية نظارة أصلية جديدة . يا أستاذ محمد اكتب رسالة بالمشكلة وأرسلها .. ونسيت الأمر. [/rtl]
[rtl]بعد أسابيع وجدت الأستاذ محمد سعيدا وهو يعرض علىّ رسالة طويلة من أربع صفحات , توضح فيها الشركة له سبب المشكلة وتقول له : إن جهازك موديل قديم , ولم يعد يتم إنتاجه ، وسوف نحاول أن نجد القطعة المطلوبة لجهازك , وطلبت منه أن يأخذ الخطاب المرسل إلى الشركة ومعه المسجل , ويذهب إلى توكيل باناسونيك , فذهب إلى التوكيل ، فأخذوا منه المسجل على وعد بالاتصال به فى أسرع وقت .. وبعد أسابيع اتصلوا به وقد أصلحوا له الجهاز مقابل مبلغ معقول .[/rtl]