مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل
مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مـنــتدى يسعـى لجـعـل التـعـليـم متـعة, ويـهتـم بالثـقـافة ,والفـن, والتـاريـخ ,والمـستقـبل بمـدرسة أنـس بـن مـالـك الإعـدادية بأتـريـب - إدارة بنـها التعـليـمـية - القـليـوبـية

الناس أهلك لاتخادع إخوة ** واخدم تفز قد فاز كل خدوم
لاتستهن برأيك , فالفكرة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا فى الواقع , والفكرة الطيبة مثل البذرة * الصالحة , تحمل بداخلها معجزة , وهى شجرة مثمرة مفيدة
شاركنا برأيك , وساعدنا لتطوير العملية التعليمية, فالتعليم هو المستقبل ,والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع *

    التلوث مشكلة خطيرة

    شاطر
    avatar
    hussein
    Admin

    عدد المساهمات : 461
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    التلوث مشكلة خطيرة

    مُساهمة من طرف hussein في الأحد فبراير 06, 2011 8:22 am



    التلوث مشكلة خطيرة



    الطالبة /صباح سيد عبد الستار





    الصف الثانى


    التلوث هو إخلال أو اضطراب فى التوازن البيئى , وهو يهاجم معظم الدول , وله أنواع متعددة منها : التلوث البيولوجى , والكيميائى , والإشعاعى , والهوائى , والسمعى , والبصرى .

    والبيولوجى يحدث بسبب اختلاط فضلات الحيوانات مع فضلات الإنسان , ويؤدى هذا إلى كثير من الأمراض مثل البلهارسيا والتيفود والالتهاب الكبدى الوبائى .

    والكيميائى يحدث بسبب تصريف مخلفات المصانع , ومياه الصرف الصحى فى البحار والأنهار , وهذا يسبب فساد المياه , وتشويه المنظر الجميل , وموت الأسماك , وفقدان البصر .

    وتلوث الهواء ينتج من كثرة دخان المصانع وعوادم السيارات .. والتلوث الإشعاعى يحدث بسبب إلقاء النفايات الذرية الخطيرة فى البحار والمحيطات , فتصيب الإنسان بأمراض قاتلة .

    كما يوجد فى الحياة ملوثات طبيعية لا دخل للإنسان بها مثل انفجار البراكين , وحرائق الغابات .. والواجب نقل المصانع إلى الصحراء بعيدا عن الأماكن المزدحمة بالسكان , أو يتم تركيب مرشحات كبيرة على مداخن المصانع لحماية الناس من الأمراض التنفسية .

    ويجب علينا أن نحمى المياه من التلوث , عن طريق اتباع السلوكيات السليمة ,لأننا لا يمكن أن نستغنى عن الماء , وهو حياتنا , ويجب تطهير خزانات مياه الشرب فوق أسطح العمارات بشكل دائم , وعدم تخزين مياه الصنبور فى زجاجات المياه المعدنية

    وعلينا جميعا أن نعمل على تشجير البيئة بالأشجار والنباتات الجميلة والأزهار , وأن نمتنع عن الشتائم حتى لا نشوه صورتنا , كما يجب عمل محطات تنقية للمياه , ونشر الوعى البيئى بين الناس حول حماية المياه من التلوث عن طريق وسائل الإعلام .
    flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower
    flower flower flower
    flower flower
    sunny

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 25, 2018 3:24 am