مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل
مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مـنــتدى يسعـى لجـعـل التـعـليـم متـعة, ويـهتـم بالثـقـافة ,والفـن, والتـاريـخ ,والمـستقـبل بمـدرسة أنـس بـن مـالـك الإعـدادية بأتـريـب - إدارة بنـها التعـليـمـية - القـليـوبـية

الناس أهلك لاتخادع إخوة ** واخدم تفز قد فاز كل خدوم
لاتستهن برأيك , فالفكرة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا فى الواقع , والفكرة الطيبة مثل البذرة * الصالحة , تحمل بداخلها معجزة , وهى شجرة مثمرة مفيدة
شاركنا برأيك , وساعدنا لتطوير العملية التعليمية, فالتعليم هو المستقبل ,والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع *

    قم لمعلمى أتريب الرواد

    شاطر
    avatar
    hussein
    Admin

    عدد المساهمات : 462
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    قم لمعلمى أتريب الرواد

    مُساهمة من طرف hussein في الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 7:27 am

    قُمْ لمعلمى أتريب الرواد


    قم للمعلم : ..

    قم للمعلم هو مطلع بيت أمير الشعراء أحمد شوقى , ذلك البيت الخالد الذى يعطى للمعلم حقه , ويؤكد ما يجب أن يكون عليه , وما يجب على المجتمع تجاهه .

    ولنا أن نفخر – نحن المعلمين – بحديث الرسول الكريم (( إنما بعثت معلما )) وفى منتدى قم للمعلم موضوع عن فضل العلم , يمكن الرجوع إليه .

    وتأكيداً لقيمة احترام المعلم , وترسيخا لقيمة الوفاء التى شحّت , وندرت فى حياتنا , وتفعيلا لمفهوم القدوة , الذى أصبح كالغول والعنقاء والخل الوفى , تلك المستحيلات القديمة , خصصنا هذا المنتدى للمعلم , وكانت فكرتى أن أبدا بالأستاذ الكبير شحاته أفندى , الذى أثر فى المنطقة , ذلك الرائد فى حقل التعليم .. وكل من له اهتمام بالتعليم , يعرف أ / شحاته السيد جاد , والمشهور ب شحاته أفندى .

    لذلك طلبت من الأستاذة / ماجدة أحمد على , الوكيلة بالمدرسة , والتى لها معرفة كبيرة يأتريب , أن تمدنى بمعلومات عن معلمى أتريب الرواد , خصوصا أ/ شحاته أفندى , وكانت المفاجأة هذه المعلومات القيمة عن معلمى أتريب , والتى أعدها الدكتور المحترم / يحيى محمد متولى , فله الشكر الجميل على هذا المجهود .

    ونحن نرجو من كل المهتمين بالمجتمع أن يستكملوا هذه المعلومات بما خفى علينا من أحداث , وصور فوتغرافية للرواد , فلولا هؤلاء ما تقدم المجتمع .. ومن يعرف حال التعليم الآن , فلسوف يحفظ للرواد احترامهم , وتقديرهم , والدعوة مفتوحة لكل من يود المشاركة ..

    حسين أحمد إسماعيل

    study study study study study study study study study study study study






    أعدها الدكتور /
    يحيى محمد خليل
    *****************


    v الدكتور/ محمد على إبراهيم عجيزة:



    - ولد فى أتريب عام 1963، حصل على التعليم الابتدائى والإعدادي والثانوى , والتحق بكلية الآداب ببنها قسم اللغة العربية وتفوق فيه ، إلا أنه عمل فى بداية حياته الوظيفية معلما فى وزارة التربية والتعليم خلال الفترة ( - 1996) وخلال هذه الفترة حصل على درجة الماجستير عام 1994 عن موضوع الاستثناء فى القرآن الكريم

    عين مدرسا مساعدا فى كلية آداب حلوان خلال الفترة من (1996 – 1999)، ثم نقل إلى كلية آداب , ومنها حصل على درجة الدكتوراه عام 1999 عن موضوع الجملة الخبرية فى الموشحات الأندلسية ..

    عين مدرسا بكلية آداب بنها عام 2000، وسافر للعمل بدولة الكويت فى الجامعة الكويتية ، ولسيادته ذرية صالحة أحمد وعلى بارك الله له فيهما ورحم الله جدهم فضيلة الشيخ على عجيزة عالم القراءات فى القرآن الكريم.



    study study study study study study study study study study study study study

    v الدكتور/ أسامة فؤاد أحمد:

    ولد فى أتريب عام 1969 وحصل على الشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية بكلية طب بنها عام 1986 , وحصل على بكالوريوس الطب بتقدير عام جيد جدا عام 1993

    عمل معيدا بكلية الطب ببنها وحصل على ماجستير فى الأشعة التليفزيونية على البروستات عام 1999 ثم حصل على ماجستير ثان بموضوع الأشعة المقطعية على الفقرات القطنية عام 2003، ثم عين مدرسا مساعدا بكلية الطب..

    حصل على شهادة الدكتوراه عام 2009 عن موضوع الأشعة المقطعية على الجيب الهوائى الوتدى

    عين عضو تدريس بدرجة مدرس بكلية طب بنها ، وهو رئيس مجلس إدارة مركز الفؤاد للأشعة ببنها الجديدة بجوار المحافظة ، بارك الله لنا فيه ولسيادته دور بارز وإسهامات واضحة فى جمعية نشر الثقافة الإسلامية بأتريب .



    study study study study study study study study study study study study



    v الدكتور/ مصطفى يس محمد يس نصار:

    ولد فى أتريب عام 1973 وحصل على الشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة عام 1991، التحق بكلية العلوم ببنها وتخرج فى قسم الكيمياء عام 1995 بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف .

    عين معيدا بهيئة الطاقة الذرية 1997 – 2001 ثم نقل للعمل كمعيد بكلية العلوم ببنها عام 2001/2002 وحصل على الماجستير عام 2001 عن موضوع يخص الكيمياء الإشعاعية , وبعدها عين كمدرس مساعد بكلية العلوم، ثم حصل على منحة إشراف مشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية للحصول على درجة الدكتوراه من بوسطن عن الطاقة المتجددة عام 2009، يعمل حاليا مدرسا بكلية العلوم ببنها .. متزوج وله طفلان .. بارك الله لنا فيه وذريته الصالحة.



    study study study study study study study study study study study study

    vالدكتور/ أيمن كمال فريد أحمد سليمان:

    ولد فى أتريب فى 3/10/1975 حصل على التعليم الابتدائى والإعدادى , والتحق فى الثانوى بالمدرسة العسكرية بالقاهرة وحصل منها على الثانوية العام .

    غير القدر طريقه والتحق بكلية العلوم ببنها، وتفوق فى دراسة الكيمياء , وحصل على البكالوريوس بتقدير جيد جدا عام 1997 ,وعمل فى بداية حياته العملية بالقطاع الخاص وفى نفس الوقت سجل درجة الماجستير بكلية علوم بنها.

    وفقه الله للعمل كمعيد بهيئة الطاقة الذرية وفيها حصل على درجة الماجستير عام 2005 من كلية علوم بنها .. ولتفوقه بعثته الهيئة لدورة تدريبية بمعامل سانديه بالولايات المتحدة الأمريكية.

    قام بتسجيل درجة الدكتوراه فى جامعة عين شمس , وحصل منها على الدرجة بإشراف مشترك مع جامعة كليمسون بالولايات المتحدة الأمريكية حيث سافر لمدة عامين , وعاد بعدها للحصول على الدكتوراه.

    يعمل حاليا مدرسا للكيمياء التحليلية والبيئية بمركز المعامل الحارة بهيئة الطاقة الذرية .. لسيادته خبرات عديدة فى مجال الفصل الأيونى الكرومانوجرافى بارك الله له فى والدته وزوجته وأبنائه.



    study study study study study study study study study study study study





    vالشيخ/ محمد متولى خليل ,

    وشهرته الشيخ/ محمد المهدى:



    ولد فى أتريب عام 1896م ، كفيف البصر ، حفظ القرآن الكريم وهو فى العاشرة من عمره , وسافر إلى القاهرة ليتعلم فى الأزهر الشريف بتشجيع من أسرته فى عام 1908م.

    التحق بالأزهر وحصل على شهادة العالمية العليا فى عام 1925، عمل إماما وخطيبا لمسجد بقرية جمجرة مركز بنها حتى بداية الأربعينيات من القرن الماضى . ولوقوفه بجانب الحق نقل إلى مركز "أبو قرقاص " محافظة المنيا , واستمر هناك عاما كاملا .. انتقل بعد ذلك لقرية الحسانية مركز طوخ قليوبية .. وهناك زوج كريماته ، واستقر به المطاف أخيرا إماما وخطيبا لمسجد مسعود بقرية الرملة مركز بنها من نهاية الأربعينيات حتى عام 1965.

    بعد بلوغه سن المعاش عاد إلى مسقط رأسه قرية أتريب خطيبا وداعيا إلى الله .. عمل فى حياته على تكوين مدرستين , أحداهما لتعليم علوم القرآن لطلاب المعاهد الأزهرية , والمدارس والأخرى لتعليم فن الخطابة لحافظى القرآن الكريم , وخرّج العديد من طلاب العلم والمعرفة ، انتشرت دروسه ومحاضراته ومؤلفاته بين طلاب جامعة الأزهر وعمل لفترة مدرسا بمعهد بنها الأزهرى .

    سافر فى بعثة من وزارة الأوقاف لتعليم الحجاج مناسك الحج، واختاره رفاقه رئيسا لجمعية نشر الثقافة الإسلامية بأتريب خلال الفترة (1966 – 1976) وعضوا بالاتحاد الاشتراكى .

    توفى إلى رحمة الله تعالى فى فبراير 1976 وترك أولادا هم : شحاته , والسيد , ومتولى , وإبراهيم , ويحيى , وعطيات , وفاطمة , وزينب.



    study study study study study study study study study study study study



    v الشيخ/ عبد الجواد عبد الباقى مبارك:



    من مواليد 11/12/1910م ، تعلم فى بداية حياته فى كتاب القرية القرآن الكريم. تم اختياره شيخ خفراء أتريب فى بداية الثلاثينيات من القرن الماضى لشهامته ورجولته , ورجاحة عقله .

    ولسيادته رحمه الله دور بارز فى النشاط الاجتماعى فى الصلح بين أهالى قرية أتريب , واستقرار الأمن بالمنطقة ، ترك ذرية صالحة وهم : أحمد ,ومحمد , وعبد الغفار ,وإبراهيم , وعبد الله , وحسن , ورفعت بارك الله لنا فيهم .



    study study study study study study study study study study study study

    vالشيخ/ عبد الحليم هلال محمد ,

    وشهرته الشيخ/ عبد الحميد أبو هلال :



    ولد بأتريب فى 25/7/1914، درس الأولية والمتوسطة , والتحق بدار المعلمين للعمل كمدرس , إلا أنه فضل التفرغ للعمل الخاص كرجل أعمال. عين شيخ بلد لقرية أتريب , وعمل نائبا لعمدة القرية فى تلك الفترة الشيخ/ سيد أبو هلال ،.

    رشح وانتخب لهذه المناصب من قبل مديرية الأمن فى عام 1947 ,وظل بهذه المناصب حتى لقاء ربه , وبعد وفاة العمدة ، عين عضو للجنة فتح أهم اكتشاف أثرى وهو تمثال الملكة تاتا الذى عثر عليه بتل أتريب عام 1949م , ومسجل اسمه كعضو للجنة بهيئة الآثار المصرية والمتحف القومى للآثار بالقاهرة .

    عمل فى حياته للإصلاح بين المتخاصمين , ووفق فى حل كثير من القضايا والمشاكل المستعصية فى تلك الفترة.

    نال حب واحترام وتقدير أهل القرية ، رحمه الله تعالى فى يوم 24/8/1985م ,وترك ذرية صالحة هم: حسين - رحمه الله - , وعبد العظيم , ومحمد , وهلال ,وسعيد ,ومصطفى ,والدكتورة وصفاء ,بارك الله لنا فيهم .

    study study study study study study study study study study study study



    vالأستاذة/ فوقية سيد الشحات السيد:

    ولدت فى أتريب 11/12/1937، أتمت مراحل التعليم الابتدائى والإعدادى , والتحقت بمدرسة المعلمات ببنها .

    حصلت على دبلوم المعلمين عام 1958، وعملت معلمة فى بداية حياتها الوظيفية بقرية بهتيم مركز شبرا الخيمة , ثم بمركز طوخ قليوبية، واستمرت فى الترقى إلى أن وصلت لوظيفة مديرة مدرسة أتريب الابتدائية حتى عام 1997م .

    ولسيادتها دور بارز فى العمل الاجتماعى حيث كانت عضوة بالاتحاد الاشتراكى وعضوة بالتنظيم النسائى حتى عام 1976.

    قامت مع مجموعة من الزملاء بفتح فصول لمحو الأمية , ونجحت هذه التجربة فى المنطقة بفضل التفانى والإخلاص والتوفيق من المولى عز وجل.

    فى تلك الفترة، شاركت فى مؤتمرات كثيرة عن التنظيم النسائى , والتلوث البيئى حتى سن المعاش عام 1997

    لسيادتها ذرية صالحة من الأبناء الذكور والإناث نذكر منهم نجلها وليد وندعو الله أن يبارك لها فى زوجها/ إبراهيم بيومى .



    study study study study study study study study study study study study

    vالأستاذ/ سليمان أحمد سيد أحمد نصار:

    ولد فى أتريب 1/11/1938 التحق بالمدرسة الأهلية حتى تخرج من المدرسة الراقية, ثم التحق بمدرسة المعلمين العليا , وتخرج فيها عام 1985، عمل مدرسا فى محافظة الفيوم , واستمر فى الترقى إلى أن وصل إلى درجة مدير بمدارس مجمع أكياد دجوى , ثم رئيسا لقسم الوسائل التعليمية ببنها , ثم مديرا لإدارة الإعارات والتنسيق فى إدارة طوخ التعليية.

    لسيادته دور بارز فى العمل الاجتماعى والثقافى بالمنطقة حيث عمل كرئيس للجنة الدفاع المدنى خلال الحرب (1967 – 1973، توفى إلى رحمة الله تعالى فى 2/6/2002م , وترك لنا ذرية طيبة من الذكور والإناث نذكر منهم: إبراهيم , ومصطفى .



    study study study study study study study study study study study study



    vالدكتورة/ سمر على محمد على:



    ولدت فى بنها 17/7/1986 ونشأت فى أتريب حصلت على الشهادة الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة بتفوق عام 2002، التحقت بكلية الطب ببنها وتخرجت عام 2009/2010 بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف ، الطالبة المثالية لكلية طب بنها ، مسئولة دولية عن مشروع المعتقدات الطبية الخاطئة للجمعيات العلمية بكليات طب مصر،

    مدربة الدورات التدريبية لاتحاد الطب الفيدرالى على مستوى العالم منذ عام 2007 .. لها أياد بيضاء على جمعية نشر الثقافة الإسلامية ، تستحق أن تكون الطبيبة المثالية ، بارك الله لنا فيها فهى نبت طيب للأستاذ/ على محمد المستشار القانونى لهيئة البريد المصرية .



    study study study study study study study study study study study study



    vفضيلة الشيخ/ حسن محمد سيد أحمد نصار:



    من مواليد أتريب فى بداية القرن الماضى , وتخرج فى الأزهر الشريف بالقاهرة , وعمل بوقف الملك فؤاد .

    عمل مدرسا ثم ناظرا بمدرسة أتريب فى بداية إنشائها , ثم ناظر مدرسة الشيخ جنيدى ببنها ,

    له دور بارز فى العمل الاجتماعى من خلال جمعية خيرية , وكان خطيبا وداعيا إلى الله بمسجد الظاهرى، سافر للعمل بالسعودية بعثة تعليمية عام 1954 وتوفى ودفن بالأراضى المقدسة عام 1956، رحم الله أولاده المهندس/ أمين , والحاج/ صلاح , وبارك الله فى أحفاده المهندسين / حسن , ورفعت وعبد الله , ونبيل.



    study study study study study study study study study study study study

    vالمهندس/ كمال شحاته السيد جاد:



    ولد فى 11/9/1939 والده الأستاذ شحاته , من رواد العمل الاجتماعى والخيرى رحمة الله عليه .

    تخرج فى كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم ميكانيكا القوى عام 1961 , وعمل على تطوير محطات فايد والسويس للقوى الكهربائية أثناء حرب 1967 , وسافر بعدها لدولة الكويت عام 1970 , وهناك تفوق فى عمله حيث تبوأ العديد من المناصب القيادية حتى وصل إلى أعلى منصب يشغله غير كويتى.

    ونال شهادات تقدير من أمير دولة الكويت ، وواصل العمل والجهد بإخلاص حتى اصبح أحد خبراء العالم المعروفين فى مجال الطاقة الكهربائية،و عاد إلى مصر فى بداية عام 2000م

    ساهم بالعمل والجهد بدون مقابل فى تصميمات محطات توليد الطاقة الكهربائية بالقاهرة، لسيادته أياد بيضاء على جمعية نشر الثقافة الإسلامية وأهالى المنطقة المحتاجين ، قبيل وفاته بدأ فى إنشاء مشروع خيرى يضم أنشطة اجتماعية ودينية يستكمله أولاده حاليا فى أتريب.

    رحم الله المهندس كمال توفى يوم عيد الأضحى ودفن بأتريب , وبارك الله لنا فى أولاده العاملين بمناصب مرموقة فى جميع أنحاء العالم ويشرفنا نجله المهندس/ محمد كمال وشقيقه الأستاذ/ على شحاته .



    study study study study study study study study study study study study



    vالأستاذ الفاضل/ عبد العليم منير عبد الغفار:

    ولد فى 25/1/1941م وتخرج عام 1958، عمل معلما وتدرج إلى أن وصل مدير إدارة , وأحيل إلى المعاش عام 2001م بدرجة مدير عام، وخلال حياته الوظيفية ساهم فى تعليم عدد كبير من أبناء أتريب هم الآن يشغلون مناصب مرموقة .

    صاحب مدرسة علمية شهد لها الجميع بالقدرة على توصيل المعلومات، لسيادته حضور اجتماعى ويشهد له الجميع بالصدق والإخلاص والشهامة والرجولة , ويستحق أن يكون قدوة لجميع العاملين بمهنة التدريس ز

    بارك الله لنا فيه وفى زوجته وأولاده ويشرفنا نجله الرائد شرطة/ مصطفى , وهو من خيرة شباب أتريب وفقه الله لكل خير .



    study study study study study study study study study study study study study



    v الدكتور/ هلال بيومى هلال:



    ولد فى 2/1/1955، وتخرج فى كلية الطب جامعة الأزهر الشريف عام 1980، وحصل على درجة الماجستير فى طب الأطفال من جامعة بنها عام 1990 ز

    يعمل حاليا أخصائى أطفال بمستشفى بنها التعليمى .. لسيادته إسهامات بارزة فى العمل الخيرى والاجتماعى , ويستحق بصدق أن يكون الطبيب المثالى المخلص لمنطقته وأهله .



    study study study study study study study study study study study study



    v الأستاذ/ محمد عبد الرحمن مصطفى:



    ولد فى سنة 1914، وتوفى سنة 1979م، ومؤهله: كفاءة التعليم، عمل مدرسا فى قها ثم مدرسة أتريب , وناظرا بنفس المدرسة , ثم رئيس قسم بالتعليم الابتدائى بمديرية التربية والتعليم.



    study study study study study study study study study study study



    vالأستاذ/ شحاته السيد جاد:



    ولد بتاريخ 30/10/1910، وتوفى بتاريخ 14/6/1998، حاصل على كفاءة التعليم 1928م ، عمل معلما فى جمجرة , وميت راضى , ثم مدرسة أتريب وناظرا بنفس المدرسة. رئيس جمعيات (نشر الثقافة الإسلامية، الزراعية بأتريب، الأسر المنتجة ، الأيتام ببنها )، وقد عمل على نشر فصول محو الأمية، فصول تقوية مجانية للطلاب بمدرسة أتريب.

    عمل على بناء مدرسة أتريب 1934،.. حصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى للعمل الاجتماعى التطوعى .. ترك لنا ذرية من الأبناء عشرة أكبرهم من الرجال مهندس/ كمال وأصغرهم الأثرى/ على وجميعهم فى مناصب مرموقة .



    study study study study study study study study study study study

    vالدكتور/ السيد السيد على اسماعيل:



    ولد فى 24/8/1973م، عمل معيدا ثم مدرسا مساعدا , ثم مدرسا بكلية الزراعة بجامعة بنها بقسم الألبان والصناعات.

    حصل على درجة الدكتوراة من جامعة كيل بألمانيا الاتحادية، لسيادته دور بارز فى العمل الاجتماعى والخيرى بارك الله لنا فى زوجته وأولاده.



    study study study study study study study study study study study study



    vالشيخ/ مصطفى أحمد صالح:



    ولد فى ميت برة عام 1880م، وانتقل مع أسرته إلى قرية أتريب .. حفظ القرآن الكريم وهو فى العاشرة من عمره ، وسافر إلى القاهرة ليتعلم فى الأزهر الشريف بتشجيع من والدته عام 1893م .

    التحق بالأزهر ثم دار العلوم وانتهى به المطاف فى معهد المعلمين بقليوب , حيث حصل على شهادة المعهد ، عمل مدرسا ثم ناظرا بمدرسة الإمام الشافعى حيث استقر به المقام فى منطقة الإمام الشافعى، وترقى فى المناصب إلى أن وصل إلى درجة مفتش عام بوزارة المعارف حتى بلوغ سن المعاش 1945.

    اشتغل بمجال الدعوة فى مساجد كثيرة بالقاهرة منها مسجد عمر بن الخطاب بالمقطم ، وشارك فى جمعيات خيرية منها جمعية مكارم الأخلاق .

    قام بتأليف مجموعة كتيبات وقام بإرسالها للخارج لتعريف الأجانب بالدين الإسلامى الصحيح .. وقام ببناء مسجد لله بجوار كلية التجارة ببنها .

    رفض منصب عمدة أتريب حفاظا على علاقته الحسنة بالأهالى وتفرغه للدعوة الإسلامية . تزوج فضيلته من أسرة هلال وأنجب تسعة من الإناث وذكر واحد هو الأستاذ/ الحسينى مصطفى صالح رجل الاقتصاد والتأمين المعروف , ومؤلف كتاب نهاية مدينة فرعونية , وهذه المدينة هى قرية أتريب الحالية.

    بارك الله لنا فى أحفاد فضيلته نذكر منهم: أ/ عبداللطيف، د/ هلآل، م/ مصطفى، أ/ مجدى فرماوى , م/ أسامة عبد الجواد، رحم الله الشيخ/ مصطفى صالح , وأسكنه فسيح جناته لقى ربه يوم 21 يناير 1961 ودفن فى أتريب.



    study study study study study study study study study study



    vالأستاذة/ فتحية محمد إبراهيم علام:



    مواليد 20/10/1930م ، حصلت على شهادة الخدمة الاجتماعية , وعملت معلمة بجمعية الهلال الأحمر لتدريب الفتيات على بعض الأعمال الحرفية , والتى منها يمكن الحصول على دخل للمعيشة .

    ترقت إلى باحثة اجتماعية بالمركز النموذجى لرعاية وتوجيه المكفوفين , وهذا المركز يقوم بتعليم المكفوفين القراءة بطريقة برايل (الحروف البارزة).. يقوم أيضا المركز بالتدريب على بعض الصناعات اليدوية , كصناعة الخوص وأدوات النظافة وعند نهاية التدريب يقوم المركز بتعيين الخريجين فى بعض الشركات .

    لسيادتها دور بارز فى العمل الاجتماعى والخيرى على مستوى محافظة القليوبية بوجه خاص والجمهورية بوجه عام .. لسيادتها مجموعة كبيرة من التلاميذ يذكرونها بكل خير بارك الله لنا فيها فهى نبت طيب من أتريب.



    study study study study study study study study study study study study study study



    vالأستاذ/ عيد محمد الفرماوى محمد:



    ولد بأتريب فى 1/11/1940، أتم مراحل التعليم الابتدائى والاعدادى , والتحق بمدرسة المعلمين ببنها , ومنها حصل على دبلوم المعلمين عام 1960.

    عمل معلما فى بداية حياته الوظيفية بمركز فاقوس بالشرقية ، ثم عاد إلى محافظته القليوبية للعمل بها , وعمل فى مدرسة ميت راضى الابتدائية , وانتهى به المطاف بمدرسة الإمام محمد عبده الابتدائية ، سافر إلى سلطنة عمان للعمل بها خلال الفترة (1979 – 1983)، عاد بسلامة الله من الخارج ليعمل ناظرا بمدرسة أتريب الابتدائية .

    ولسيادته دور بارز فى تنشيط ودفع الحركة التعليمية إلى الأمام فى المنطقة , وتلاميذه يثنون عليه , ويستحق أن يكون معلما مثاليا ،

    flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower flower
    study study study
    study study
    study
    avatar
    محمد حبيب

    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 17/09/2011

    رد: قم لمعلمى أتريب الرواد

    مُساهمة من طرف محمد حبيب في الجمعة فبراير 17, 2012 9:22 am

    تحية للمعلمين
    كل يوم أو كل عدة ايام اقرأ موضوعا من هذا المنتدى القيم الذى يحرص على قيمة المعلم .. وهذا الموضوع جميل ويعطى الاخرين قدوة لكيفية احترام المعلمين , وأقل واجب ان نتذكرهم بالخير ونذكر فضلهم ليتعلم الشباب أننا بحب المعلمين ونحترمهم , وقيمة الامم من قيمة احترام المعلمين وكان التعليم من عقود افضل من الآن كثيرا , وكنا نحترم المعلم ونخاف منه ونحترمه وحتى بعد أن كبرنا وأصبحنا رجالا مازلنا نشعر اننا تلاميذ عندما نشاهد المعلمين الذين علمونا ونشعر بالاحترام لهم .. اما مايحدث الآن من سوء علاقة نسمع عنها فى الجرائد من الطلاب بل ومن المعلمين أيضا فهو شىء خطير ولانحب ان يكون التعليم بهذه الصورة .. وأشكر كل من ساهم فى هذا المنتدى ,
    avatar
    hussein
    Admin

    عدد المساهمات : 462
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    رد: قم لمعلمى أتريب الرواد

    مُساهمة من طرف hussein في الإثنين فبراير 20, 2012 6:41 am

    نعم المعلم أولا
    flower
    أشكرك كثيرا ,
    وأشكر اهتمامك ,
    وأنت ياصديقى من أنشط الأعضاء
    ونتمنى أن يهتم كل من يقرأ بمشاركتنا أفكاره
    أما عن احترام المعلم لنفسه
    واحترام التلاميذ والمجتمع له , فقد عبرت عما أريد أن أقول
    , وسوف أنشر هنا كلمة عن المعلم كتبتها فى العدد الرابع من مجلة الثورة
    وأنا من المؤمنين بأن التقدم يبدأ من المدارس
    وقلب المدرسة هو المعلم , والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع
    ***********************************************************
    *********************************************
    *********************************
    ********************
    ********
    ***
    **
    *
    ****************************************************

    المــــــــعــلـــــــم أولاً
    أعتقد دائما أن وزارة التربية التعليم هى الوزارة المنتجة الأولى , وليست الثانية , ويصيبنى ألم حقيقى كلما سمعت تلك المقولة الغبية التى تقول بأن التربية والتعليم وزارة خدمية وغير منتجة .

    نحن المعلمين ننتج أفضل ما فى مصر , ونرعى أفضل ما وهب الله لإنسان , نحن ننتج المستقبل , ننتج العقول , ونرعاها . هل إنتاج الثلاجات مثلا أفضل من إنتاج العقول .

    نحن أيها الزملاء فلاحو المستقبل , وصناع الحضارة , إن معظم الآباء يهتمون بالطعام والشراب والملبس , ونحن نهتم بالعقل , ونبنيه معلومة معلومة , وعاطفة عاطفة , ومهارة مهارة , ونقضى شبابنا , ونستهلك نور عيوننا فى تصحيح الكراسات والامتحانات , وفى رعاية كل نبتة عقلية تبزغ تحت الشمس . كما أننا نفهم أبناءنا وبناتنا أكثر من أهلهم , وهم يسألوننا أسئلة فى الدين والحياة والسلوك ستربك الآباء , ولن يستطيعوا الإجابة عنها , كما أننا نواجه فسادا وظلما لا حد له ولا مبرر فى التنقلات العشوائية والمرتبات الهزيلة وعلينا تنفيذ قرارات سيئة لم يأخذ أحد رأينا فيها . وانا أتكلم هنا عن المعلمين ولا أتكلم عن المدرسين , وهناك فارق هائل بين المعلم والمدرس , أظنكم تعرفونه , وهو الفارق بين المؤمن والمسلم .

    كان الأديب العالمى الروسى الكبير أنطون تشيكوف من أكثر الناس حبا للمعلم واهتماما به وكانت تأتيه وفود المعلمين من أنحاء روسيا , ويضعون مشاكلهم بين يديه , وكان يناقشهم فيها , ويحاول حلها عن طريق الكتابة والتنبيه إلى ضرورة تحسين حياتهم , وكان يصرخ فى كتاباته قائلا : " يا عالم اهتموا بالمعلمين , فهم الذين يعلمون الشعب , يعلمون الشعب "

    وأنا مقتنع بأن الحكومة الحالية – كما الحكومات السابقة – تهتم بالتعليم اهتماما شكليا : مؤتمرات ومؤتمرات , ولجان تنبثق عنها لجان , ويكفى أن الحكومة الحالية وغير الثورية قد خفضت ميزانية الوزارة حوالى ثلاثة مليارات . ولن يثنينى حبى لمهنة التعليم الشريفة عن نقد كل المدرسين المهملين ووحوش الدروس الخصوصية الذين لا هم لهم إلا إفساد الحياة المصرية , وتشويه صورة المعلم المهذب المحترم المكافح الغلبان الذى يعمل فى صمت , ويعيش فى قاع الحياة الاجتماعية بما لا يتناسب مع قيمته وأهميته فى الحياة بينما ينظر الناس إلى حيتان الدروس الخصوصة , ويعممون الحكم برفاهية المدرسين . كما أننى أنظر أيضا إلى كل الموظفين المصريين بالعين نفسها , العين المشاركة لهم فى الإحساس بصعوبة المعيشة , وغلاء الأسعار . . ولكن للحفاظ على قيمة المعلم أولوية قبل القاضى ووكيل النيابة , والشرطة , ونواب المجلس , بل ورئيس الجمهورية .

    المعلم أولا , والتعليم أولا إذا أردنا أن نمارس حياتنا الإنسانية , ونقف على أول طريق الحضارة , وأن نرد على صفاقة إسرائيل بما يجب , ولا نصمت على قتل أبنائنا على الحدود .

    التعليم قوة للمجتمع , وتغليب لنعمة العقل على نعمة العاطفة التى تتحول غالبا إلى نقمة , وتغليب لصحيح الدين على فساد بعض المنحرفين الذين يشوهون الدين بكل بشاعة , وتغليب للنور والحرية على الظلام وسجن الجهل .

    التعليم الممتع المثمر هو أجمل هدية نقدمها لمصر الجميلة بعد الثورة , ولا نقبل بأقل من ذلك .

    أيها المعلمون افخروا بأنكم معلمون , فقد قال الرسول الكريم " إنما بعثت معلما "

    ******************************************
    *********************************
    *******************
    **********
    *****
    ***
    *
    *
    ***
    *******
    **************
    *****************************
    *******************************************
    **************************************************************

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 10:34 am