مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل
مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مـنــتدى يسعـى لجـعـل التـعـليـم متـعة, ويـهتـم بالثـقـافة ,والفـن, والتـاريـخ ,والمـستقـبل بمـدرسة أنـس بـن مـالـك الإعـدادية بأتـريـب - إدارة بنـها التعـليـمـية - القـليـوبـية

الناس أهلك لاتخادع إخوة ** واخدم تفز قد فاز كل خدوم
لاتستهن برأيك , فالفكرة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا فى الواقع , والفكرة الطيبة مثل البذرة * الصالحة , تحمل بداخلها معجزة , وهى شجرة مثمرة مفيدة
شاركنا برأيك , وساعدنا لتطوير العملية التعليمية, فالتعليم هو المستقبل ,والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع *

    بئساً لنا + عار العرب

    شاطر
    avatar
    hussein
    Admin

    عدد المساهمات : 462
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    بئساً لنا + عار العرب

    مُساهمة من طرف hussein في الأربعاء أغسطس 13, 2014 1:38 pm

     
    *** بئساً لنا ***
    قبل مذبحة غزة بأيام
    *نعم بئسا لنا , فقد أحرق اليهود الشاب الصغير محمد أبو خضير , خطفوه , وعذبوه وأحرقوه حيا .. أى عذاب , وأى ألم , وأية مهانة , أحرقوه لأنه فلسطينى , لأنه عربى , لقد أحرقوا قلوبنا , أو قلوب الذين يشعرون بهذه الجريمة النكراء البشعة , فمعظم المسلمين فى غيبوبة بحثا عن أوهام الزعامة , أو للسيطرة على غيرهم من أبناء وطنهم , أو فى مستراح الجهل سعداء بجهلهم , يشترون كل شىء من الغرب أو الصين , ..
    *
    حين تلسعنا النار لسعة خفيفة , نتألم ونصرخ ألما , فكيف احتملت يا محمد نار اليهود التى أشعلوها فيك حيا , تتألم وتصرخ وتجأر فى هذا العذاب الجهنمى , ولا تسطيع منها فرارا .. إن تخيل حجم الألم الذى حل بك يبكينى , نعم يبكينى يابنى الصغير , لأننى أشعر بالعجز والمهانة , تم حرق هذا الصغير حيا فى حقد أسود ضدنا من محتل خسيس , وعلينا أن نتمسك بالحقد الأسود أيضا ضدهم ضد أعداء الله والأرض والإنسانية , إنهم محتلون , ولم يحتلونا لعبقريتهم , أو قوتهم , بل احتلونا بسبب ضعفنا وهواننا وجهلنا وعداوتنا التى نوجهها ضد قلوبنا ..
    *
    كلما تخيلت كيف يحرقون محمد خضير حيا , أعرف أن العرب لا يستطيعون أن يحموا أولادهم , إنهم ليسوا على قدر المسئولية , ينجبون أولادهم ليقتلهم ويحرقهم العدو , وهم يقتلون ويحرقون أولاد وطنهم أيضا , فلماذا لايفعل العدو ذلك ؟ 
    *
    أظن أننى لا يجب أن أكره إسرائيل , فهذه مشاعر ضائعة , أنا أكره الآن خنوع العرب , وضعفهم , وذلتهم , وهوانهم على الناس وعلى أنفسهم , وتأليه الحكام , والركوع أمام أمريكا .. إن معهم أقوى الأسلحة وهى مبادئ الإسلام , ولكنهم أهملوها , وطلبوا متع الدنيا دون العمل للدنيا , فأضاعوا الدنيا والآخرة ... كنت أظن ستقوم ثورة شاملة من المحيط إلى الخليج لحرق فلذة كبدهم حيا , ولكنهم مشغولون برامز قرش البحر , وبأخبار الممثلات الفاشلات , وفيلم وساخة روح , وبكل كلمة أو حركة أو إشارة أو لفتة لحكامهم .. 

    * هل بكيتم على حرق محمد أبو خضير ؟ تخيلوا شابا مكتوفا يتم حرقه حيا , بينما الذئاب تصرخ حوله ضاحكة عليه على ابننا الصغير , وابكوا عليه , أو ابكوا على خيبتنا جميعا ..
     
     

    *** عار العرب ***
    عارٌ ..
    على عار على العربِ
    جنسٌ دنىء النفس ،..
    مجبول على الصخبِ
    يحتله الحكام ، والأوهام ، والأشياخ ،..
    والفُسّاد، والفتاك ، والكهان ، والأوباش ،..
    وهو مخدرٌ طينٌ ..
    .........................
    ومرتكنٌ إلى التهريج والخطبِ
    * * *
    يا أمةً 
    ملغومةً بالجهل ثورى واغضبى ، 
    ..............................
    فالآن هذى ساعة الغضبِ
    يا شرق ثرْ
    واحشد جيوشك، وانتفضْ
    أيقظ ضميرك ، واعترضْ
    وانفضْ عروشك إنها ورقٌ
    بالت عليها الدُّنا، فاستأسدتْ 
    .......................................
    لكن على الشعبِ
    ************************************
    شعر حسين أحمد إسماعيل





      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 15, 2018 4:27 am