مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل
مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مـنــتدى يسعـى لجـعـل التـعـليـم متـعة, ويـهتـم بالثـقـافة ,والفـن, والتـاريـخ ,والمـستقـبل بمـدرسة أنـس بـن مـالـك الإعـدادية بأتـريـب - إدارة بنـها التعـليـمـية - القـليـوبـية

الناس أهلك لاتخادع إخوة ** واخدم تفز قد فاز كل خدوم
لاتستهن برأيك , فالفكرة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا فى الواقع , والفكرة الطيبة مثل البذرة * الصالحة , تحمل بداخلها معجزة , وهى شجرة مثمرة مفيدة
شاركنا برأيك , وساعدنا لتطوير العملية التعليمية, فالتعليم هو المستقبل ,والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع *

    مولد سيدى الشنقيطى

    شاطر
    avatar
    hussein
    Admin

    عدد المساهمات : 462
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    مولد سيدى الشنقيطى

    مُساهمة من طرف hussein في الإثنين ديسمبر 02, 2013 5:08 am

    مولد
     مولد سيدى 
    الشنقيطى الرملى
    قصة أ/ عابدين الشعراوى
    قاص , ومدير مدرسة
     
     

    من يا سادة حضر مولد سيدى الشنقيطى الرملى رحمه الله , والرحمة( بتجوز)
    وهذا الرجل له كرامات كثيرة منذ أن تولى بر القليوبية بدءاً بأهم إدارة تعليمية ,هو يملأ المدارس بالرمليين وتمتد كراماته أكثر عندما يتولى برعايته وعنايته غيرهم من جيران الرملة ناهيك عن جرائم التزوير، الرشوة وبلاوىٍ أخرى.
    فقد أتحف مدرستنا وحدها بثلاثة من المديرين ، الأول خذل رئيسه وبلدياته ، عندما فشل فى العشرة أيام الأولى ، وسقط مغشيا عليه عند أول اصطدام بأحد العاملين ، فيرسل لنا الفارس الهمام الذى صال وجال فى السنة الأولى من عاميه المباركين عندما كان يضرب بكلامنا عرض الحائط مدعيا أنه المدير مع أنه أصغرنا سنا ، ومهددا ومتوعدا وآخذا من هذا عشرة جنيهات ومنت آخر عشرين جنيها ومن آخر ثلاثين جنيها وآخر جنيها حسب ما ارتكبه العامل منا من جرم مدعيا أن هذا أفضل بكثير من التحويل للشئون القانونية ومربيا الأولاد على التجسس على أنفسهم , وعلى المدرسين حتى لو أدى ذلك إلى الافتراء على المدرسين ، هذا ما كان يغرسه المربى الفاضل ابن سيده وسيدنا الشنقيطى – لا أكثر الله من أمثالهما – وينتهى العام ويسقط فارسنا الهمام فى حادثة تزوير – عمت مشارق المدارس ومغاربها - فانكسر إلا قليلا ويأتيه العقاب عشرة أيام ,  قلنا : هذه مسحة زور – ولكن خاب أملنا فلم يتعرض له أحد بأذى أخر لتورط سيدي الشنقيطى معه ومعهما أخرون – ليوضع فوقها ماجور وهذا حال بلدنا من يسرق يرتشى ويزوّر يرقى ويجازى خيرا وهى دى مصر.
    وهكذا يأتى العام الثانى لقائدنا الهمام ورقبته مكسورة – فقط أمام من يعرف بتفاصيل الواقعة فما زالت الوضاعة مستمرة مع من لا يعرف ومن يعرف أيضا .
    ويتحفنا بثالث من بلدياته وكأنه أول وآخر من تولى بر القليوبية ليعيث فسادا ويولى أبناء بلدته وكأنهم أصلح الناس لقيادة المدارس , ولا يوجد غيرهم .
    وكأن بركات سيدى الشنقيطى أو لعنته طالتنى وحدى إذ كنت أحق بالمدرسة من هؤلاء الثلاثة الذين حلوا بمدرستى وأحلوا فيها اللعنة والغم والتى أعتقد أنها حلت عليهم أيضا من بركات سيدهم الشنقيطى وليس ذلك فقط بل إنى أجزم أن الاثنين الأولين لم يدخلا مسابقة المدير ومع ذلك فهم يديرون بكل صفاقة المدرسة التى يحلون بها مع أن أى إنسان فى مدرستنا أحق بها منهما .
    ومما أهمنى وأقض مضجعى أننى عند رؤيتى الأولى لسيدى الشنقيطى لم أتوصل إلى كل هذه الكرامات التى يتمتع بها ، فقد ظننت – وأعتذر إليه أولا – أن ليس له فى الطور ولا فى الطحين وأكرر اعتذارى وأبصم بالعشرة فقد وجدت الثور ثوره وله كل الطحين , ونحن ضيوف عليه بل الإدارة كلها إن لم تكن المحافظة كلها وأخاف إن قلت بر مصر كله – من بركاته طبعا.
    وما أسرنى وأثلج صدرى أن محبيه ومريديه أنشئوا له صفحة على الانترنت ليحفظوا له كراماته من الضياع وليطلع عليها الأجيال الجديدة ويحفظوها من عوادى الزمن شأنه شأن كل إنسان له كرامات يخاف عليها من الضياع .
    وليغفر لى سيدى الشنقيطى عدم ذكر الكثير من كراماته فالقليل يدل على ما أردت توصيله وفيه العبرة لمن يعتبر .
    رحم الله سيدى الشنقيطى مع أنه مازال على وجه الأرض ينشر....
     

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 1:51 pm