مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل
مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مـنــتدى يسعـى لجـعـل التـعـليـم متـعة, ويـهتـم بالثـقـافة ,والفـن, والتـاريـخ ,والمـستقـبل بمـدرسة أنـس بـن مـالـك الإعـدادية بأتـريـب - إدارة بنـها التعـليـمـية - القـليـوبـية

الناس أهلك لاتخادع إخوة ** واخدم تفز قد فاز كل خدوم
لاتستهن برأيك , فالفكرة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا فى الواقع , والفكرة الطيبة مثل البذرة * الصالحة , تحمل بداخلها معجزة , وهى شجرة مثمرة مفيدة
شاركنا برأيك , وساعدنا لتطوير العملية التعليمية, فالتعليم هو المستقبل ,والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع *

    خطاب رائع عن الثورة فى لندن لجون ريس

    شاطر
    avatar
    hussein
    Admin

    عدد المساهمات : 462
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    خطاب رائع عن الثورة فى لندن لجون ريس

    مُساهمة من طرف hussein في الجمعة ديسمبر 09, 2011 9:41 am

    خطاب رائع عن الثورة فى لندن
    لجون ريس


    من الميدان

    من اليوم السابع
    انظر عدد الشرطة وعدد المظاهرين




    صورة من التحرير وقت الثورة لثائر يعبر عن كم الفساد الذى عاشته مصر : فساد , وسرقة , وفقر وجهل , وتعذيب , واعتقال , وكذب, واستبداد ,وخوف, وخيانة, وكبت ,ووعود فارغة, وخيانة, وظلم, وقهر, واستخفاف .. كما حمل على صدره تحذيرا : خلى إسرائيل تنفعك .. يا له من ثائر جمع أسباب الثورة فى لوحتيه .. الصورة من أكبر موقع مصور للثورة المصرية .
    study study study study study study study



    فيما يلى كلمة حماسية جدا , ومؤازة , ومشجعة , ومحبة للثورة, ألقاها الصحفى جون ريس البريطانى وسط تصفيق الجماهير فى قلب لندن أثناء اشتعال الثورة فى 5/2/2011 , وقد فرّغتها من فيديو من تويتر.. اقرأ وانظر لأثر الثورة المجيدة هذا الرجل يحب مصر أكثر من كثير من المصريين .. هذا الرجل ملتهب العاطفة , ومهووسا بروعة الثورة الأجمل فى تاريخ العالم ,, ثورة الشعب العريق المتحضر الذى استجمع تاريخه وهبَّ فاكتسح الفاسدين المحتمين بالسلطة الجاهلة الغبية .. ومن قال اتق الحليم إذا غضب . كان يعرف ثورة الحليم . ولن تغنى هذه الكلمات التى قالها جون ريس عن الاستماع إليه ومشاهدته , فاقرأ هذه الكلمة , وتخيل حباً غامرا , وحماسا هائلا لإنسان يحب مصر , وإلى خطابه الذى انتقيت منه مايلى :

    " فى مجمع التحرير الثلاثاء الماضى , مثل جميع المناسبات الأخرى عندما كان يسجد المسلمون للصلاة كانوا محميين من قبل المسيحيين المصريين , وقد استلمت هذه الرسالة من أصدقائى المتواجدين فى ميدان التحرير الآن , فقد قرروا بأن غدا سوف يكون يوم صلاة القداس , وأن المسيحيين سوف يصلون فى ميدان التحرير , وأن من سيحمى المسيحيين هم المسلمون .

    لذلك رسالتى اليوم لكم ولكاميرون هى : لا تلقون علينا المحاضرات عن القيم البريطانية فأنا مهتم بالقيم المصرية .............................................

    والآن لنكن واضحين .. كل مسلم تكلمت معه فى مصر قال , وكل مسيحى تكلمت معه قال , وكل جهة معارضة قالت : هذه هى ثورة الشعب ضد البيروقراطية والتعذيب والقتل والقهر والقيود . هذه هى ثورة مصر .. يالها من شجاعة شعب لا تصدق ..

    منظمون بشكل مبهر

    عندما ذهبت إلى ميدان التحرير قالوا : إن هناك تعاونا بين الجيش ومتطوعون من اللجان الشعبية .. هؤلاء المتطوعون طلبوا رؤية إثبات شخصية باحترام , وأخرجت لهم جواز السفر , وبعد ذلك جعلونى أمر على امراة محجبة , وقامت بتفتيش حقيبتى واعتذرت قائلة : هذا من أجل سلامة الجميع .

    وانأ الآن أوصى باتباع هذه السياسة فى النظام البريطانى فى المطارات , فسوف أشعر بأمان أكثر لو كان المسئول عن التفتيش امرأة محجبة , فهذه القيم تستحق الاقتناء فى بريطانيا اليوم .

    برجاء التخيل للحظة .. ماذا لو لم تكن هناك حرب فى العراق ؟ وماذا لو لم يكن هناك مليون شهيد ؟ ماذا بعد ماحدث فى تونس والقاهرة ومصر؟ ماذا يمكن أن تقول عناوين الأخبار ؟ أنا أعتقد بأنها من الممكن أن تقول الآتى : اهتزاز مؤسسة صدام حسين الاستبدادية من قبل المتظاهرين فى بغداد . هذا ما كنا سنقرؤه الآن , وهذه هى الطريقة التى يجب أن نتبعها مع كل الديكتاتوريين العرب .. إنها الطريقة الوحيدة للتخلص من ديكتاتورى هذه الأيام .

    الآن بينما نتحدث اليوم فإن المتظاهرين المصريين على حافة السكين والموت , لقد رأينا هذا الأسبوع جمال الثورة الشعبية المعبرة فى ميدان التحرير , ورأينا البشاعة والجبروت , ووحشية هؤلاء الغوغاء المقربين من السلطة الذين استأجروا عصابات لمحاولة ضمهم للثوريين الحقيقيين فى التحرير , وهذا الرد الرائع والشجاع بإبعادهم خارج التحرير , وإلقاء القبض عليهم من قبل الشعب الحامى للمتحف المصرى .. وبعد ذلك أمس قام المتظاهرون بالاعتصام فى الميدان .. اليوم ونحن هنا فهم يتجادلون مع ضباط الجيش , وقائد القوات المسلحة تكلم من فوق منصة الميدان قائلا : إنى قلق أن يتم التلاعب بكم , ولكن الشعب هتف قائلا : نحن لن نذهب إلا إذا ذهب هو " مش هانمشى هو يمشى "

    الروح والقلب والتواجد للثورة المصرية على المحك , وأقل شىء يمكن أن نفعله مع آخر احتجاج , وآخر اجتماع , وآخر حرف , وآخر رسالة .. لابد وأن نفعلها لأن هذه الثورة هى ثورة الكرامة , وهى توضح ما هى قيمة الحضارات والأسس المعمارية البيئية فى الشرق الأوسط , وتوضح لنا فى لحظة واحدة مع أكبر دليل عكس ما كنا نخشاه تجاه الإسلام ,, ويمكن أن تعطى بصيصا من الأمل للعمال والفقراء للتحسن .. اليوم أجبر نفسك بكل ما تملك من طاقة , وتخيل ونشاط وكل شىء من أجل الثورة المصرية "



    flower flower flower flower flower flower flower farao flower flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower flower flower farao flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower flower farao flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower farao flower flower flower flower
    flower flower flower farao flower flower flower
    flower flower farao flower flower
    flower farao flower
    farao

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 15, 2018 5:19 am