مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل
مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مـنــتدى يسعـى لجـعـل التـعـليـم متـعة, ويـهتـم بالثـقـافة ,والفـن, والتـاريـخ ,والمـستقـبل بمـدرسة أنـس بـن مـالـك الإعـدادية بأتـريـب - إدارة بنـها التعـليـمـية - القـليـوبـية

الناس أهلك لاتخادع إخوة ** واخدم تفز قد فاز كل خدوم
لاتستهن برأيك , فالفكرة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا فى الواقع , والفكرة الطيبة مثل البذرة * الصالحة , تحمل بداخلها معجزة , وهى شجرة مثمرة مفيدة
شاركنا برأيك , وساعدنا لتطوير العملية التعليمية, فالتعليم هو المستقبل ,والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع *

    التدريب من أجل التغيير

    شاطر
    avatar
    hussein
    Admin

    عدد المساهمات : 461
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    التدريب من أجل التغيير

    مُساهمة من طرف hussein في الأربعاء ديسمبر 07, 2011 9:28 am

    التــدريـب مـن أجـل التـغيـيـر
    الأستاذة / فاطمة محروس
    الأخصائية الاجتماعية الأولى بالمدرسة


    الأستاذة / فاطمة محروس

    الطالب / أحمد صلاح عبد الحميد
    studystudystudystudystudystudy

    حضرت الأستاذة / فاطمة محروس برنامجا تدريبيا عن تنمية المهارات الشخصية , وحضر معها ابنها / أحمد صلاح عبد الحميد , الطالب بالحلقة الابتدائية هذا البرنامج , وحصلا على شهادتى تقدير, وتقدم لنا الأستاذة فاطمة تقريرا عن هذا التدريب ..
    flowerflowerflowerflowerflowerflowerflower


    ان هذا التدريب يعد من أهم البرامج التى تجعل الإنسان يقوم برحلة داخل الذات لكى يكتشف ما منّ الله عليه من قدرات , وعقل , ويكتشف أنه كان فريسة للظروف تفعل به ما تشاء فيدرك مدى أهميه التفكير الإيجابي وجمال التغيير فينطلق من داخله نحو التغيير .عن طريق التخيل أو التأمل وبهذه الطريقة ينفصل الإنسان عن العالم الخارجى تماما ويعيش بداخل أعماقه لكى يستطيع اكتشاف ذاته بطرق عديدة يتتبعها المدرب .


    فى بداية التدريب يتعرف الإنسان على المرايا وهى مرايا نفسه وشخصيته التى بها يستطيع أن يتعلم كيف يتعامل مع الآخرين , وكيف يتتبع خطى الناجحين , وكيف يبتعد عن خطى المحبطين , وأن ما يفعله مردود إليه فى لحظه من اللحظات فيقيّم الإنسان أسلوب تعامله ويرى أهميه التقليد الصحيح .

    بعد ذلك يتعرف الإنسان على أهميه التواصل وما هو التواصل ؟ بمعنى كيف يتواصل مع الآخرين فى أسلوب التحدث ؟ وكيفية الإقناع والاستماع الجيد . فى هذا الدرس يدرك الإنسان أهمية الاستماع الجيد لمن يتحدث ويدرك ما يجب آن يتبعه أثناء توصيل فكره أو شرح وجهه نظره .

    بعد ذلك يتعرض المتدرب لمجموعة من الألعاب الهادفة , ويعرف كيف يتخلص من كم دوائر الفشل المحيطة به , وهى أصدقاء السوء وبيئة الأهل الذين يخافون دائما على الابن ويقولون له لا تفعل ومش ها تقدر , ودائرة الأصدقاء الذين يقولون ليس أنت من ينجح , ليس أنت الذى يستطيع , وهكذا ثم بعد ذلك يدخل الإنسان لعبة تعرفه كيف يستطيع الدخول إلى دوائر النجاح ؟, وفى هذا الدرس يعلم المتدرب أن الخروج من دائرة الفشل يحتاج إلى مجهود عظيم جدا ومن الممكن أن يخسر أشياء كثيرة فى مقابل الخروج , ويعلم أن الدخول أيضا يحتاج إلى تفكير مختلف وحياة مختلفة .

    بعد ذلك يتعلم المتدرب أشياء حسية يتوقف عليها أسلوب حياته وكيفيه التعامل مع الآخرين . فى حياة كل فرد يوجد العديد من الناس الذين ظلموه , ويوجد العديد من الناس الذين ظلمهم ويوجد مواقف نجح فيها وأخرى لم يستطع , ففى هذا الدرس يستطيع المتدرب إخراج كل ما بداخله من حزن وإخراج كل ما هو مؤثر على نجاحه .

    ويتعرض المتدرب إلى درس مهم جدا فى حياة كل إنسان ففى حياتنا نقابل كثيرا من الناس منهم من يؤثر , ومن لا يستطيع ومنهم من نتواصل معه , ومنهم من تنقطع معه العلاقات ويتعلم المتدرب فى هذا الدرس أهمية شريك الحياة وأهمية العلاقات وكيفيه تكوين جامعة اجتماعية تساعده على التقدم والنجاح .

    ويستمر التدريب المفيد المثمر فيقود المدرب المتدربين إلى زرع الإيجابيات بداخلهم فيعلم كل متدرب ما هو الإصرار وأهميته فى نجاح كل فرد ويتعرف على قدراته الكامنة , وكيف يستطيع أن يخرجها, ويكتشف أنه يمتلك قدرات قوية تجعله يفعل كل ما هو صعب , ويعرف أهمية العرفان بالجميل لكل من مد يد العون لنا ولكل من علمنا حرفا , ولكل من كان دائما داعما لنا , ثم بعد ذالك يتعرف المتدرب مدى أهمية حب النفس , والثقة فى النفس , ومقاومه المارد السلبى الذى بداخلنا , وما نسميه نحن بالوسواس الداخلى , وفى النهاية يتعرض المتدرب لموقف صعب ... وهو تحديد الهدف وما أهمية الحلم فى حياة كل إنسان , ويتعلم الطرق الصحيحة لتحديد الهدف , وتحقيق الحلم وهنا تأتى بوابات النجاح ومن يجتازها فهو ناجح , ومن لا يستطيع فليس له تدريب وتعتبر من أهم وأصعب ما فى التدريب
    فى النهاية أعتبر هذا التدريب بمثابة رحله داخل الأعماق تعتمد على التأمل والتطبيق الفعلى عن طريق ممارسه بعد الألعاب الناجحة فبها يجد المتدرب نفسه فى موقف لابد وأن يخرج منه ليس لديه اختيار إلا التعلم والتغيير .
    flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower
    avatar
    hussein
    Admin

    عدد المساهمات : 461
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    رد: التدريب من أجل التغيير

    مُساهمة من طرف hussein في الأربعاء ديسمبر 07, 2011 9:34 am


    شهادة تقدير خاصة بالتدريب
    وهذه شهادة أخرى , ونتمنى لهما التوفيق دائما

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 25, 2018 1:48 pm