مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل
مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مـنــتدى يسعـى لجـعـل التـعـليـم متـعة, ويـهتـم بالثـقـافة ,والفـن, والتـاريـخ ,والمـستقـبل بمـدرسة أنـس بـن مـالـك الإعـدادية بأتـريـب - إدارة بنـها التعـليـمـية - القـليـوبـية

الناس أهلك لاتخادع إخوة ** واخدم تفز قد فاز كل خدوم
لاتستهن برأيك , فالفكرة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا فى الواقع , والفكرة الطيبة مثل البذرة * الصالحة , تحمل بداخلها معجزة , وهى شجرة مثمرة مفيدة
شاركنا برأيك , وساعدنا لتطوير العملية التعليمية, فالتعليم هو المستقبل ,والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع *

    معوقات فى وجه الثورة

    شاطر
    avatar
    hussein
    Admin

    عدد المساهمات : 462
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    معوقات فى وجه الثورة

    مُساهمة من طرف hussein في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 1:34 am

    معوقات فى وجه الثورة
    الأستاذة / صفاء عبد الباقى
    وكيلة المدرسة لشئون العاملين




    كاريكاتير للرسام الكبير مصطفى حسين
    لا يحتاج إلى تعليق


    فرحنا جميعا بثورة الشعب المصرى المجيدة , لأننا لم نكن نتوقع أن نتغلب على الظلم والفساد يوما لأن النظام الفاسد الذى خلعه الشعب البطل كان من أقوى الأنظمة الفاسدة فى المنطقة , وكانت كل المؤسسات مجندة لخدمة الكرسى , وكان رجال الأعمال غير الوطنيين يحافظون ويدعمون ذلك النظام لأن مصلحتهم كانت فى استمراره , لكن فرحتنا بدأت تقل تدريجيا مع توالى الأحداث , والإضرابات والاعتصامات اليومية والأسبوعية التى كانت ومازالت تضرب الاستقرار , وتربك الحكومة التى لم تستطع التعامل جيدا مع الوضع المتفجر , فخفتت شعلة التوقعات , وتم اعتراض وهج الثورة بالمعوقات التالية :

    · انعدام الأمن فى ربوع مصر , وانتشار الخوف , هو أكبر معوق فى وجه الثورة , فلا استقرار ولا سياحة , والخوف يقتل الإرادة , ونسمع ونقرأ يوميا عن حوادث القتل والخطف والسرقة والانتقام ونأمل أن تقوم الشرطة بمساعدة الشعب واللجان الشعبية بتوفير الأمن , فمصر بلد الأمن من قديم .


    · المطالب الفئوية حق , فالظروف الاقتصادية صعبة جدا خصوصا والشعب يتابع على مدار السنوات , والشهور التالية بعد الثورة أخبار سرقة المليارات , ولكن أصبحت المطالب والإضرابات تشمل أرض مصر ,وانفلت عيار الجميع تقريبا .. يجب أن تتوحد المطالب الفئوية فى مطالب مصر عموما , كما يجب أن تتأخر تلك المطالب الفئوية عاما , فقد انتظرنا طويلا , ولن يضرنا الانتظار عدة أشهر حتى تأتى حكومة منتخبة , وتضع رؤية واقعية لمعالجة مشاكل مصر المتراكمة من عقود .

    · الفوضى ضربت الأسواق المصرية , ولا يوجد رادع لمشكلة رفع الأسعار التى انفجرت لإحساس التجار بعدم وجود حكومة , والتجار الجشعون يعيشون الآن أفضل أيامهم , ولذلك اللصوص والبلطجية , وكل من لا ضمير له .

    · من المعوقات التى لو تم حلها لحلت كثيرا من المشاكل وهى ضرورة وضع حد أعلى وأدنى للأجور , فما معنى أن يحصل البعض على الملايين شهريا , هل يخترعون الذرة ؟ وهناك الفقراء يقتلهم الفقر .

    · أصبحنا جميعا نجيد الكلام والفتوى والمظاهرات بدون فعل , لماذا لا نتوقف عن الكلام قليلا , ونعمل كثيرا , ونحرص على تطبيق القانون ؟ يجب أن نتطهر من سلبياتنا وأن نعمل على إنجاح الثورة .

    flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower flower flower
    flower flower flower flower
    flower flower flower
    flower flower
    flower

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 15, 2018 5:38 am