مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مرحبا بالزائرين ,والعابرين ,والأصدقاء, والأعضاء , بالطيبين والطيبات.. وبكل من يثرى , أو تثرى المنتدى بالحوار ,والمناقشة, والمساهمات المفيدة .. فليس للبخلاء بالمعرفة مكان هنا ..ساهم / ساهمى بكلمة طيبة , أو مقال , أو لوحة , أو قصيدة , أو فكرة , أو رأى , أو خبرة تدفع حياتنا للأمام ...
الناس أهلك لاتخادع إخوة** واخدم تفز قد فاز كل خدومِ*.. حسين أحمد إسماعيل

مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مـنــــــتــــدى أتــــريــــب

مـنــتدى يسعـى لجـعـل التـعـليـم متـعة, ويـهتـم بالثـقـافة ,والفـن, والتـاريـخ ,والمـستقـبل بمـدرسة أنـس بـن مـالـك الإعـدادية بأتـريـب - إدارة بنـها التعـليـمـية - القـليـوبـية

الناس أهلك لاتخادع إخوة ** واخدم تفز قد فاز كل خدوم
لاتستهن برأيك , فالفكرة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا فى الواقع , والفكرة الطيبة مثل البذرة * الصالحة , تحمل بداخلها معجزة , وهى شجرة مثمرة مفيدة
شاركنا برأيك , وساعدنا لتطوير العملية التعليمية, فالتعليم هو المستقبل ,والمدرسة هى قلب وعقل وروح المجتمع *

    الاجتماع الثانى لفريق القيادة والحوكمة

    hussein
    hussein
    Admin


    عدد المساهمات : 463
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : منتدى أتريب

    الاجتماع الثانى لفريق القيادة والحوكمة Empty الاجتماع الثانى لفريق القيادة والحوكمة

    مُساهمة من طرف hussein الأحد مارس 20, 2011 12:15 pm

    إدارة بنها التعليمية
    مدرسة أنس بن مالك
    حلقة إعدادية
    فريق
    القيادة والحوكمة
    (الاجتماع الثانى)
    من أعمال الجودة

    الاجتماع الثانى لفريق القيادة والحوكمة Img_0410
    الأستاذ طارق , من لجنة الدعم الفنى بالإدارة
    يشرح لبعض أعضاء فريق القيادة والحوكمة
    كيفية عمل التقييم الذاتى
    فى أحد الفصول فى نصف العام الماضى تقريبا


    اليوم:
    الخميس
    التاريخ:
    19/11/2009
    الساعة:
    الحادية عشرة
    المكان:
    حجرة شئون العاملين
    جدول الأعمال:


    - قراءة المعيار الثانى والثالث (مؤشرات وممارسات).

    - تسجيل مهارات أعضاء الفريق.

    - الاطلاع على مكونات الملف.

    - توزيع المهام على أعضاء الفريق
    محضر الاجتماع :


    بدأ الاجتماع بالترحيب بالزملاء أعضاء الفريق، وقامت الأستاذة/ هناء أحمد بقراءة المعيار الثانى : دعم عمليتى التعليم والتعلم.

    المؤشر الأول: 2 – 2 – 1 : تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم.

    الممارسات :


    2 – 2 – 1 – 1

    2 – 2 – 1 – 2

    2 – 2 – 1 – 3

    2 – 2 – 1 – 4

    2 – 2 – 1 – 5

    2 – 2 – 1 – 6

    2 – 2 – 1 - 7



    المؤشر الثانى: 2 – 2 – 2: تتبع القيادة نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا فى ضوء الأهداف.

    وقد اقترحت الأستاذة / هناء عمل كراسة لمتابعة الطلاب أسبوعيا تكون صلة بولى الأمر بالمدرسة تعرف من خلالها مستوى الطالب.

    المؤشر الثالث: 2 – 2 – 3: تسعى القيادة لتفعيل آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور المتعلمين والتسرب.

    المؤشر الرابع: 2 - 2 – 4: تتبع القيادة نظما لمتابعة أداء المعلمين فى المؤسسة وتقويمهم.

    المؤشر الخامس: 2 – 2 – 5: تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه.

    المؤشر السادس: 2 – 2 – 6: تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات.



    study study study study study study study study study study study study study study study study study study

    المعيار الثالث: وجود نظام للحوكمة الرشيدة.

    2 – 3 – 1 : تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة واتخاذ القرار، ومشاركة مجلس الأمناء.

    2 – 3 – 2: توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة.

    شرح الأستاذ/ حسين أحمد إسماعيل قائد الفريق معنى الحوكمة وقال: الإدارة تعنى، تجميع وحشد الموارد المادية والبشرية ، لتحقيق أهداف المؤسسة.. ولها تعريفات كثيرة منها أن الإدارة: هى أداة التغيير الأساسية فى المجتمع.

    والحوكمة تعنى أن الإدارة المدرسية تحكم بالقوانين والتشريعات واللوائح ، وتحكم بقرارات مجلس الأمناء ، وتحكم بالعرف.



    study study study study study study study study study study study study study study study study study study

    المعيار الرابع: نظام مالى وإدارى متطور.

    2 – 4 – 1 توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسى الفعلية.

    2 – 4 – 2 تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة على المستويين الفردى والجماعى.

    ناقش أعضاء الفريق الممارسات، ومدى تطبيق الممارسات , وكيف نحققها , وانتقلنا إلى البند الثانى:



    مهارات أعضاء الفريق : flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower


    م
    الاسم
    الوظيفة
    المهارة

    1-

    حسين أحمد إسماعيل

    وكيل

    الفن التشكيلى والأدب

    2-

    أمل عباس محمد

    معلمة أولى أ

    القصص والحكايات

    3-

    فهمى بدوى السيد

    أخصائى اجتماعى

    يجيد حل المشكلات

    4-

    لميس شاهر محمد

    م. أ حاسب آلى

    الكمبيوتر - ICDL

    5-

    هناء أحمد حمدى

    مدرسة E

    ثقافة عامة

    6-

    محمد عبد القادر

    حسابات

    يجيد الحسابات، سائق ماهر

    7-

    مديحة زكريا

    أمينة معمل

    تنسيق المعمل

    8-

    القذافى أحمد أمين

    مختص مسرح

    الإخراج المسرحى

    9-

    فرحانة محمد مغازى

    مدرسة اقتصاد

    التطريز




    وانتقلنا إلى البند الثالث، وقرأت الأستاذة/ فرحانة محمد مغازى مكونات الملف لنقف على ما يجب أن نضعه فى الملف, ولنعرف طريقة ترتيبه .

    وانتقلنا إلى توزيع المهام على الفريق ، واتفقنا على تأجيل هذا البند إلى الأسبوع القادم، لحين وصول الممارسات الجديدة المعدلة.. وشكر قائد الفريق الزملاء، وأكد على حضور الجميع إلى الاجتماع فى الأسبوع القادم يوم الثلاثاء الساعة العاشرة صباحا.

    وانتهى الاجتماع الساعة الحادية عشرة والربع.

    أعضاء الفريق:

    حسين أحمد إسماعيل رئيسا

    أمل عباس محمد عضوا

    هناء أحمد حمدى عضوا

    لميس شاهر محمد عضوا

    فرحانة محمد مغازى عضوا



    flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower

    flower flower flower flower flower

    flower flower

    flower


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 3:12 pm